العودة   منتديات نسائم الخليج > .:|!|[.. قسم الحياة الأسرية..]|!|:. > الصحة والحياة




الصحة والحياة


فائدة المكسرات 2014 ، بذور مفيدة 2013 ، مكسرات وبذور نافعة

مكسرات وبذور مفيده جدا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تريدين بشرةً أكثر نقاوةً وإشراقاً؟ نستعرض عليك في هذا المقال بعض المكسرات و

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2013, 10:38 PM   #1
انثى حالمهـ
نسـ[راقي]ــائم

الصورة الرمزية انثى حالمهـ

رقم العضوية : 58852
انظم بتاريخ: Mar 2013
عدد النقـــاط : 10
الجــنـس : شابة
الاقامـة:
المشاركــات : 501  
افتراضي فائدة المكسرات 2014 ، بذور مفيدة 2013 ، مكسرات وبذور نافعة

مكسرات وبذور مفيده جدا


فائدة المكسرات 2014 بذور مفيدة 62167_431675110252164_949614020_n.jpg


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تريدين بشرةً أكثر نقاوةً وإشراقاً؟ نستعرض عليك في هذا المقال بعض المكسرات و البذور المضادة للشيخوخة والتجاعيد. مما لاشك فيه، أن الوجبات الغذائية التي نتناولها لها أثر كبير على معدل تقدمنا ​​في العمر، لذلك فمن المنطقي الحفاظ على وجبات غذائية متنوعة وغنية بمضادات الأكسدة. للحفاظ على شبابك وجمالك، كل ما عليك فعله فقط هو التعرف إلى المكسرات والبذور المقاومة للتجاعيد والتقدم في السن وإضافتها إلى وجباتك الغذائية. لا تنسي المداومة على ممارسة التمارين الرياضية، أخذ القدر الكافي من النوم، والهدوء والتراخي.
الجوز



يحتوي الجوز على مستويات عالية من فيتامين E، والبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3، وهو جيد جداً في منع الأضرار في المستقبل لأنه يعمل بفاعلية على خفض مستويات التوتر. إلى ذلك إن الجوز مصدر حيوي طبيعي للميلاتونين - المادة التي تساعدنا على النوم بشكل أفضل ولفترة أطول، وبذلك تكون أجسامنا قادرة على إصلاح نفسها بسرعة أكبر. بالإضافة إلى أن الجوز مرتبط بتخفيف الاكتئاب وتحسين وظائف المخ.
الجوز البرازيلي


يحتوي الجوز البرازيلي على السلينيوم، وهي مادة مضادة للشيخوخة ولكنها غير معروفة. وهو يساعد على إنتاج مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة التي تتم أسفل الجلد عن طريق إصلاح تلف الخلايا. بالإضافة إلى السيلينيوم، يحتوي الجوز البرازيلي على كل من الفيتامين E الذي يعمل على ترطيب الجلد والبروتين.
الفاصوليا


الفاصوليا ضرورية لمكافحة الشيخوخة، وليس فقط لأنها تحتوي على كمية وفيرة من البروتين الذي يعمل على شد الجسم وتقويته بل لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتحفيز إنتاج الكولاجين. كما أن الفصوليا تلعب دورًا فعالًا في المحافظة على صحة القلب حيث تعمل على خفض الكولسترول وتحسين الدورة الدموية الخاصة بك؛ كلما كانت الدورة الدموية قوية كانت هناك فرصة أفضل لجسمك للتخلص من السموم التي يمكن أن تسرع من المعدل المحتمل للتقدم في السن.
العدس


العدس محارب شرس للشيخوخة، لأنه يحتوي على الكولاجين الضروري لتعزيز خلايا الجلد، كما أنه يحتوي على قدر وفير من الفيتامينات، والبروتين، والكربوهيدرات المعقدة والألياف. إلى ذلك هو أيضاً عنصر هام في إنتاج حمض الهيالورونيك في الجسم الذي له تأثير قوي ضد الشيخوخة. يمكن تناول العدس سواء في شكل أكل الكاري أو حساء مخلوط مع بعض المكونات الأخرى.
العنب البري


يمكن وصف العنب البري بالـ 'سوبرفوود' لأنه مصدر قوي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والألياف، في حين أنه بسعرات حرارية منخفضة، مما يجعله وجبة خفيفة في منتصف النهار. كما أنه يحتوي على بعض المواد طبيعية التي تعزز مرونة الجلد، وتمنع خلايا الجلد من التلف.
بذور اليقطين


تحتوي بذور اليقطين على قائمة طويلة من المكونات المضادة للشيخوخة، مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد والنحاس وفيتامين A، B، K، والمنجنيز، البروتين، النياسين، الثيامين والأحماض الدهنية أوميجا 3. و عندما تجتمع كل هذه العناصر معاً تعمل على تباطؤ انهيار الكولاجين. تناولي بذور اليقطين وتغلبي على التجاعيد!
الأرز البني


الأرز البني مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم التقدم في السن، فيحتوي على البروتين المسؤول عن إصلاح الأضرار، كما يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والتي يمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم منتظمة. تذبذب مستويات السكر في الدم يمكن أن يسبب الإجهاد، و هو واحد من أكبر مسرعات الشيخوخة.
الشوفان


الشوفان معبأ بالمواد المضادة للاكسدة هو بذلك يمثل سلاحًا حاسمًا في مكافحة تلف الخلايا التي تسببها سموم الجذور الحرة في الجسم. هذه المواد الكيميائية السامة هي السبب الرئيسي في تلف الخلايا، وبذلك تسريع عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول الشوفان على خفض مستويات الكولسترول وله تأثير مضاد للالتهابات في الجهاز الهضمي.
بذور الكتان


تحتوي بذور الكتان على كميات وفيرة جداً من الأحماض الدهنية أوميجا 3. وهي تدعم صحة القلب وتنظم ضغط الدم. وتحتوي بذور الكتان على كمية وفيرة من البروتين والألياف، لذلك فهي إضافة جيدة لأي نظام غذائي، وخاصة النظام الغذائي المكافح للشيخوخة. ترش بذور الكتان على الحبوب وتخبز في الكعك، أو تؤخذ على شكل زيت للحصول على أقصى استفادة منها.

فول الصويا



لفول الصويا فوائد كثيرة في مكافحة الشيخوخة، ويعتقد أن الصويا يعمل على تنشيط الحصول على الكولاجين، ويمتاز بمستويات عالية من البروتين مع انخفاض نسبة الدهون، إنه إضافة مثالية إلى النظام الغذائي الخاص بك. يمكن شرب حليب الصويا أو طحن حباته و إضافته إلى أطباق عديدة




thz]m hgl;svhj 2014 K f`,v ltd]m 2013 l;svhj ,f`,v khtum l;svhj ,f`,v ltd]i []h

انثى حالمهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكسرات وبذور مفيده جدا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

فائدة المكسرات 2014 ، بذور مفيدة 2013 ، مكسرات وبذور نافعة


المواضيع المتشابهه للموضوع: فائدة المكسرات 2014 ، بذور مفيدة 2013 ، مكسرات وبذور نافعة
الموضوع
فواكة وخضروات مهمة للحوامل 2013 , افضل الاغذية خلال فترة الحمل 2014 , اغذية مفيدة للح
كيفية العناية بالشعر الطويل 2013، للحفاظ علي الشعر الطويل2014، نصائح مفيدة للشعر
حسن نافعة: اتجاه الأصوات الآن يسير نحو أبو الفتوح
بذور ماخاب من يسقيها
فوائد بذور العنب

عيون البحرين - اخبار البحرين منتديات منتديات
دليل محطات تحميل

 


الساعة الآن 12:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3 - خريطة المواضيع - خريطة الاقسام - nasserseo1 - nasserseo2

 

|